advertising

اخبار نتيجه مباراه المانيا وكازاخستان 3: 0

ماكينات ألمانيا تدك شباك كازاخستان بثلاثية

كرة القدم - تصفيات كأس أوروبا 2012

كلوزه يواصل هوايته التهديفية وقاد منتخب بلاده إلى فوزه الرابع على التوالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.


استانا - واصل مهاجم بايرن ميونيخ المخضرم ميروسلاف كلوزه هوايته التهديفية وقاد منتخب بلاده إلى فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفته كازاخستان 3-صفر الثلاثاء على ملعب "ارينا" في استانا

في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.

ومنح كلوزه التقدم لألمانيا في الدقيقة 48، قبل أن يضيف بديله ماريو غوميز الثاني (76) ولوكاس بودولسكي الثالث (86).

وهو الهدف السادس لكلوزه في التصفيات والـ58 في 105 مباريات دولية وبات على بعد 10 أهداف من الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم غيرد مولر المعروف بـ"المدفعجي".

فوز مستحق

واستحق المنتخب الألماني الفوز لأنه كان الأفضل أغلب فترات اللقاء وتحديداً الشوط الأول حيث سنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل خصوصا توماس مولر وسامي خضيرة إلا أن حارس مرمى أصحاب الأرض والعارضة وقفا سداً منيعا أمام الضيوف.

وانتظرت ألمانيا الشوط الثاني لترجمة سيطرتها إلى أهداف، فكانت البداية في الدقيقة 48 عندما قاد مسعود أوزيل، الذي لعب أساسياً بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب الإصابة، هجمة منسقة ومرر كرة إلى بودولسكي ومنه إلى كلوزه المتوغل فتابعها داخل المرمى.

إلا أن كلوزه تعرض إلى إصابة مباشرة بعد الهدف واضطر إلى ترك مكانه إلى زميله في الفريق البافاري ماريو غوميز الذي أبى أن لا يترك بصمته في المباراة فسجل الهدف الثاني إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من أوزيل داخل المنطقة فتابعها بسهولة زاحفة على يسار الحارس (76).

وختم بودولسكي المهرجان بهدف ثالث بعد مجهود فردي رائع توغل على أثره داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية اليسرى (86).

وهو الفوز الرابع على التوالي لألمانيا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وثالثة مونديالي 2006 و2010، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة وحظوظها في حجز بطاقتها مبكراً، علماً بأنها مرشحة إلى رفعه إلى 15 نقطة عندما تستضيف كازاخستان في الجولة الخامسة.

أما كازاخستان فمنيت بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.

No comments: