advertising

مشاهدة مباراة اوزباكستان واستراليا بث مباشر

مشاهدة مباراة أزبكستان وأستراليا بث مباشر
مشاهدة مباراة استراليا واوزباكستان
مشاهدة مباراة استراليا واوزباكستان مباشر
مشاهدة مباراة استراليا واوزباكستان اون لاين كاس اسيا 2011
مشاهدة مباراة اوزباكستان واستراليا اليوم كاس الامم الاسيويه 2011
مشاهدة مباراة اوزبكستان واستراليا بث مباشر اون لاين
مشاهدة مباراة أوزباكستان واستراليا في نصف نهائي كاس اسيا
مشاهدة مباراة استراليا واوزبكستان مباشر , كاس امم اسيا 2011
بث مباشر مباراة اوزباكستان vs استراليا نصف نهائي كاس اسيا 2011
البث المباشر لمباراة اوزباكستان واستراليا في دور النصف النهائي كاس اسيا 2011
مشاهدة مقابله اوزباكستان واستراليا امم اسيا 2011 اليوم الثلاثاء 25/1/2011
مشاهدة مباراة اوزباكستان واستراليا لايف 25-1-2011 بدون تحميل مباشر اون لاين
مشاهدة مباراة اوزباكستان واستراليا مباشر علي قناه الجزيره الرياضيه

***************
اوزباكستان و استراليا

نصف النهائي
توقيت المباراه الساعه 16:25 جرنتش
استاد خليفة الدولي
17°C
الحكم : علي حمد ( الامارات ) / المعلقين - الجزيرة : يوسف سيف و رؤوف خليف - أبوظبي : عيسى الحربين و حازم عبدالسلام - دبي :أحمد سلطـان - الدوري والكاس :خليل البلوشي و احمد المسلماني
المباراة رقم 30

اهم الاخبار

مواجهة شرق آسيوية
4 منتخبات في المحطة ما قبل النهائية من منافسات كأس آسيا بكرة القدم.
صحيح أن البطولة تقام على أرض عربيّة، وهي العاصمة القطرية الدوحة، إلا أن أيا من المنتخبات العربية، لم تفلح في إيصال سفينتها، لترسو في هذا الدور الذي سيضم أقوى 4 منتخبات في القارة الصفراء طوال 4 سنوات قادمة.
المنتخبات الـ4 التي حجزت أماكنها، هي كل من اليابان وكوريا الجنوبية، أوزباكستان وأستراليا. حيث سيطمح كل من منتخبا شرق آسيا لإضافة لقب جديد إلى رصيدهما، في حين سيكون طموح كل من الأوزبكي والأسترالي الظفر بلقب يعدّ الأول في مسيرتهما.
إذاً، يطمح كل من منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية إلى بلوغ المباراة النهائية لتكون المرة الرابعة التي يتحقق فيها هذا الإنجاز. ولكن تحقيق أحدهما لأمله وطموحاته في البطولة الحالية سيكون على حساب الآخر حيث سيلتقي الفريقان الثلاثاء في الدور نصف النهائي، وهو ما يمثل نهائي مبكر للبطولة.
وسبق للمنتخب الياباني الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات في أعوام 1992 و2000 و2004 حيث نجح في جميع المباريات النهائية الثلاث التي تأهل إليها في اقتناص اللقب، ويحلم بتكرار ذلك في البطولة الحالية من خلال عبور عقبة جاره الكوري الجنوبي.
وفي المقابل، فشل المنتخب الكوري في جميع المباريات النهائية الثلاث السابقة التي تأهل إليها حيث احتل المركز الثاني في بطولات 1972 و1980 و1988. في حين سبق له أن أحرز لقب البطولة مرتين في أول نسختين للبطولة، وذلك في عامي 1956 و1960 عندما أقيمت البطولة بنظام دوري من دور واحد بين المنتخبات المشاركة.
وشق الفريقان طريقهما بنجاح إلى الدور قبل النهائي، حيث تأهل المنتخب الياباني إلى هذا الدور بالتغلب على نظيره القطري صاحب الأرض بينما صعد الكوري على حساب نظيره الإيراني الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة والذي كان أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب.
ويفتقد المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني في مباراة الغد جهود مدافعه يوشيدا مايا الذي طرد خلال مباراة الفريق أمام قطر في دور الثمانية.
ولكن زاكيروني يحظى بوجود مجموعة متميزة من اللاعبين ضمن صفوف الفريق وفي مقدمتهم شنجي كاغاوا الذي استعاد حاسته التهديفية في هذه البطولة، كما يجد معاونة رائعة من شريكه في الهجوم شنجي أوكازاكي.
بدوره، برهن المنتخب الكوري بشدة على قدراته وإمكانياته خلال مباراة دور الثمانية أمام إيران والتي حسمها بهدف سجله البديل يوون بيت جا رام في الوقت الإضافي الأول.
ولذلك، ستكون المشكلة الأساسية التي يواجهها الفريق في مباراة الغد هي الإجهاد الشديد خاصة وأن المنتخب الياباني حصل على راحة لمدة يوم أكثر من نظيره الكوري.
وقال تشو كوانغ راي المدير الفني للمنتخب الكوري إنه لا يشعر بالقلق من المنتخب الياباني على الرغم من تطور مستوى الأخير من مباراة لأخرى في البطولة الحالية.

من جهة أخرى، تصطدم آمال المنتخب الأسترالي في بلوغ نهائي بطولة آسيا للمرة الأولى بطموحات منتخب أوزبكستان الذي يسعى إلى تحقيق نفس الإنجاز عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء أيضا، على استاد خليفة الدولي في الدور نفسه. وأصبح أحدهما فقط قادرا على بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه والمنافسة على اللقب، مما يعني أن المباراة النهائية للبطولة ستشهد هذه المرة وجها جديدا يواجه الفائز من اليابان وكوريا الجنوبية.
وتتسم المواجهة بينهما بالطابع الثأري للمنتخب الأوزبكي الذي خسر (صفر-1)، و(صفر-2)، أمام نظيره الأسترالي في التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وقاد المدرب الألماني هولغر أوسايك المنتخب الأسترالي لبلوغ المربع الذهبي ليصبح على بعد خطوتين فقط من الفوز بأول لقب كبير في تاريخه.
ولكن أوسايك يرى أن فريقه سيواجه اختبارا صعبا خلال مباراة الغد، حيث قال " إن المنتخب الأوزبكي رائع، وأدى بشكل ممتاز على مدار البطولة وأظهر شخصية رائعة خلال المباريات التي خاضها".
وقال أوسايك إنه يدرك جيدا أن فريقه حصل على فرصة أقل من نظيره الأوزيبكي للاستعداد لهذه المواجهة الصعبة حيث تأهل المنتخب الأسترالي للمربع الذهبي بعد فوزه الصعب (1-صفر) على نظيره العراقي حامل اللقب، في دور الثمانية. فيما تأهل المنتخب الأوزبكي للمربع الذهبي اثر فوزه (2-1)، على نظيره الأردني.
ويثق إجناتي نيستيروف حارس مرمى المنتخب الأوزبكي في قدرة فريقه على التعامل مع هذه المباراة وتحقيق الفوز بها والتقدم خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الفوز باللقب. وقال نيستيروف: "نثق في قدرتنا على الفوز باللقب. الأجواء رائعة والجميع يتطلعون لهذه المباراة".
وشق المنتخبان الأسترالي والأوزبكي طريقهما بنجاح إلى الدور قبل النهائي للبطولة الحالية حيث اعتلى كل منهما قمة مجموعته في الدور الأول ثم نجح كل منهما في عبور الاختبار الصعب بدور الثمانية للعبور إلى المربع الذهبي على حساب منتخبين عربيين.
ويعتمد المنتخب الأسترالي على هجوم قوي بقيادة تيم كاهيل وهاري كيويل إضافة إلى ميلي جيدينياك الذي سجل أول هدفين مع منتخب بلاده من خلال مباراتين متتاليتين ليحصد أربع نقاط غالية للفريق في الدور الأول بالتعادل مع كوريا الجنوبية والفوز على البحرين وذلك من خلال التسديدات القوية من مسافات بعيدة.
كما يضم الفريق عددا من اللاعبين المتميزين مثل بريت هولمان وساسا أوغنينوفسكي أفضل لاعب أسيوي لعام 2010 وحارس المرمى مارك شوارزر والمدافع العملاق لوكاس نيل قائد الفريق.

No comments: