advertising

مشاهدة مباراة الاهلي والهلال بث مباشر

مشاهدة مباراة الاهلى والهلال بث مباشر
مباراة الاهلي والهلال بث مباشر دوري زين السعودي للمحترفين
مباراة,لقاء الاهلي والهلال اونلاين
El Ahly vs Al Helal live
رغبة الهلال في الحسم تصطدم بطموح الأهلي في التعويض
تعود الإثارة والمتعة من جديد لدوري زين للمحترفين اليوم بإقامة ثلاث مباريات قوية في الجولة الـ19 للمسابقة، حيث يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة مباراة الأهلي والهلال في قمة لقاءات الجولة.
وعلى ملعب إستاد الملك فهد الدولي يلتقي النصر والقادسية، ويستضيف الشباب نظيره الفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
الأهلي والهلال
تمثل المباراة أهمية أكبر للضيف القادم من العاصمة، حيث يبحث عن توسيع الفارق مع منافسيه والاقتراب أكثر من حسم لقب الدوري لصالحه، حيث يتصدر الترتيب بـ 44 نقطة.
ويأمل الهلاليون أن لا تنعكس نتيجة مباراة افتتاح دوري أبطال آسيا أمام سباهان الإيراني والتي خسرها الفريق 1/2 سلباً، بعد أن ظهر الفريق بمستوى غير مقنع لجماهيره.
وسيكون شعار عدم التهاون للهلاليين اليوم عنونا إذا ما أراد مواصلة سلسلة الانتصارات الدورية.
وقد ركز المدرب كالديرون في التدريبات الأخيرة على النواحي اللياقية والتكتيكية ومنها سرعة الانتشار، فيما لم تتأكد مشاركة اللاعب ياسر القحطاني والحارس حسن العتيبي من عدمها، بعد الإصابة التى لحقت بهما أخيراً.
ويتوقع أن لا تختلف تشكيلة الهلال عن اللقاءات السابقة، حيث يقف في حراسة المرمى حسن العتيبي، وفي خط الدفاع شافي الدوسري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي ومحمد نامي، وفي خط الوسط خالد عزيز وميريل رادوي ومحمد الشلهوب ونواف العابد، وفي خط المقدمة كرستيان ولهامسون والمحترف المصري أحمد علي.
في الطرف الآخر، يدخل الأهلي المباراة ولديه 23 نقطة، ساعياً إلى التعويض وتحسين مركزه في سلم الترتيب، بعد خسارته أخيراً في دوري زين أمام الاتحاد وبحثاً عن تحقيق النقاط الثلاث والتقدم في سلم الترتيب للتأهل لدوري أبطال آسيا العام المقبل.
وكان المدرب اليكس قد اعتمد من خلال التدريبات على تطبيق بعض الجمل التكتيكية عن طريق الأطراف.
ويعود المهاجم العماني عماد الحوسني للمشاركة في لقاء اليوم، بعد الإصابة التي لحقت به أخيراً، حيث لم يشارك في لقاء الهلال في مسابقة كأس ولي العهد، وأمام الاتحاد في دوري زين.
ويتوقع أن ينهج المدرب أليكس نفس الأسلوب الذي فرضه أمام الاتحاد واللعب بطريقة 4/4/2 مع تكثيف منطقة الوسط، حيث سيدخل بتشكيل مكون من: ياسر المسيليم في حراسة المرمى، ومنصور الحربي وكامل الموسى ونيكولا ريس كوفيش وكامل المر في خط الدفاع، ومعتز الموسى وتيسير الجاسم ومحمد مسعد ومارسينهوا في خط الوسط، وفي المقدمة فيكتور سيموس والعائد عماد الحوسني، فيما سيكون مالك معاذ وحسن الراهب وعبدالرحيم جيزاوي أوراقاً جاهزة ومربحة على دكة البدلاء.
النصر والقادسية
تشكل المباراة منعطفا مهماً للفريقين وسط خطط نصراوية للمنافسة على أحد المراكز المتقدمة حيث يحتل المركز الرابع بـ32 نقطة، ورغبة قدساوية للهروب من مراكز المؤخره وشبح الهبوط بالإضافة إلى رد الاعتبار، خاصة أن جماهيره لن ترضى بخماسية جديدة، ويحتل الفريق المركز الـ12 برصيد 17 نقطة.
وكان المدرب النصراوي قد اختصر إعداد فريقه لهذا اللقاء في تدريبين فقط نظراً لضيق الوقت، ولرغبته في إراحة لاعبيه بعد عناء السفر, وحاول المدرب الكرواتي عدم إجهاد لاعبيه خلال التدريبات مركزاً بعض الجوانب التكتيكية، ومن المرجح أن يدخل النصر اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله العنزي في المرمى وفي الدفاع حمد الدوخي عبدالمحسن العسيري وعبده برناوي وعبدالكريم الخيبري، وفي خط الوسط أحمد عباس وخالد الزيلعي والأرجنتيني فيجاروا وعبدالرحمن القحطاني، وفي الهجوم سعد الحارثي ومحمد السهلاوي.
وعلى الطرف الآخر، حرص مدرب القادسية، البلغاري ديمتروف على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال لقاء الشباب بالرغم من تقديمهم لمستوى مميز استطاعوا من خلاله الخروج بالتعادل لكسب نقطة ثمينة، ومن المتوقع أن يدخل القادسية اللقاء بقائمة تضم كلا من منصور النجعي في المرمى، وفي الدفاع معين الشعباني ومحمد أمين وعلي الشهري وعائض السهيمي، وفي الوسط خالد الغامدي وزكريا الهداف وجون جامبو وطلال الخيبري، وفي الهجوم عبدالعزيز فلاته وأحمد الصويلح.
الشباب والفتح
يدخل الشباب اللقاء بروح معنوية عالية، بعد أن عاد من قطر بنقطة ثمينة عقب تعادله مع الريان في دوري أبطال آسيا.
ويبحث اليوم عن الفوز للاقتراب من فرق الصدارة، ويحتل الفريق المركز الخامس برصيد 32 نقطة.
وسيعاني المدرب الأرجنتيني إنزو هيكتور من غياب أبرز لاعبيه وعدم مشاركتهم في لقاء اليوم بسبب الإصابة، ومنهم المدافعان البرازيلي مارسيلو تفاريس والكويتي مساعد ندا, وعبده وأحمد عطيف والبرازيلي مارسيلو كماتشو وعبدالله الشهيل، لذا سيقحم هيكتور المدافع وليد عبدربه وسند شراحيلي بديلين لمساعد ندا وتفاريس, مع الاعتماد في باقي المراكز على اللاعبين الذين دفع بهم أمام الريان.
من جهته، يرغب الفتح في مواصلة تألقه أمام الشباب، وكان الفريق قد قدم مستوى متميزا في الجولة الماضية أمام الهلال, ويحتل الفتح المركز الـ11 برصيد 18 نقطة.
ويأمل مدربه التونسي فتحي الجبالي إلى مواصة تقديم المستويات الجيدة للفريق وتسجيل نتائجه الإيجابية أمام الشباب للهروب من المراكز المتأخرة، خاصة وهو الذي بات يقدم عروضاً جيدة.
يشار إلى أن الفريقين سبق وأن تقابلا في ثلاث مباريات بالدوري، انتهت الأولى بفوز الفتح 2 / 1، وتعادلا في الثانية 2 / 2, والثالثة كانت في الدور الأول لدوري زين هذا الموسم بالتعادل 1 / 1.


مباراة,الاهلي,الهلال,السعودي,كاس,ولي,العهد,ربع,نهائي,بث,مباشر,اونلاين

No comments: