advertising

مشاهدة مباراة الاتحاد والاهلي مباشر - دوري زين 2011

مشاهدة مباراة الاهلي والاتحاد مباشر
مشاهدة مباراة الاهلي والاتحاد لايف اليوم الخميس 24-2-2011
بث مباشر مقابله الاتحاد والاهلي في دوري زين السعودي 2011
مشاهدة مباراة الاتحاد والاهلي علي قناه الجزيره الرياضيه
مشاهدة مباراة الاتحاد والاهلي مباشر - دوري زين السعودي موسم 2011
مشاهدة لقاء الاتحاد والاهلي في الدوري السعودي لموسم 2011/2012

********************
الأسبوع: 18
الساعه 17:20 جرينتش
استاد الأمير عبدالله الفيصل
32°C
مباراة إياب
نتيجة مباراة الذهاب
3 : 1
اهم الاخبار

الاتحاد والأهلي .. التوازن مفقود
سيكون ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة مسرحا للقاء "ديربي جدة" الذي يجمع الاتحاد والأهلي في استهلالية الجولة الـ 18 من دوري زين السعودي، كما يلعب النصر مع الفيصلي والوحدة مع الحزم.

الاتحاد في المركز الثاني برصيد 33 نقطة من 17 مباراة، فاز في ثمانٍ وتعادل في تسعٍ، ولم يخسر أي مباراة أيضا.

وسيحاول الاتحاد الوصيف برصيد (33 نقطة) بقيادة المدرب البرتغالي توني أوليفيرا استعادة توازنه بعد الخروج غير المتوقع من كأس ولي العهد أمام الاتفاق 1/3 أخيرا، والتمسك بالأمل في التتويج بلقب الدوري رغم اتساع الفارق بينه وبين الهلال المتصدر إلى ثماني نقاط.

وكان توني قد عمل على معالجة الأخطاء الدفاعية التي شكلت خطرا كبيرا على مرماه، وأجرى بعض التعديلات على التشكيلة، خصوصا في منطقتي الدفاع والوسط، وربما تشهد صفوفه مشاركة الحارس مبروك زايد في حالة تماثله للشفاء، وكذلكعودة مدافعه حمد المنتشري وإشراك نايف هزازي وسلطان النمري منذ البداية.

ويضم الفريق لاعبين آخرين يتمتعون بخبرة كبيرة، أمثال: محمد نور ورضا تكر ومناف أبو شقير وسعود كريري ومشعل السعيد، إلى جانب الرباعي الأجنبي المؤلف من الجزائري عبد الملك زياية، والعُماني أحمد حديد، والبرتغاليين باولو جورج ونونو أسيس.

أما الأهلي فيدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 23 نقطة، وتلقى ضربة موجعة بعد أن أعلن مدربه الصربي ميلوفان راييفاتش استقالته بسبب ظروفه العائلية ما أجبر الإدارة على إسناد المهمة إلى مساعده أليكس حتى التعاقد مع مدرب جديد، وسيعمل الأخير على تقفيل المنافذ الدفاعية المؤدية إلى مرمى ياسر آل مسيليم لإنهاء خطورة هزازي وتوغلات نور ومناف مع اعتماده على الهجمات المرتدة الخاطفة لاستغلال سرعة مالك معاذ ومهارات البرازيلي فيكتور.

في الرياض، يسعى النصر صاحب المركز الرابع برصيد (29 نقطة)، إلى أن تكون مواجهة الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد خير إعداد له قبل دخوله المعترك الآسيوي الذي سينطلق الثلاثاء المقبل أمام بختاكور الأوزبكي خارج قواعده، كما يأمل مصالحة جماهيره عقب الخسارة في الجولة الماضية أمام الشباب 0/2، رغم تحقيقه فوزا مهما على الرياض أهّله إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس ولي العهد دون أن يقدّم المستوى المنتظر منه حيث اضطر إلى أن يلعب ناقصا في آخر ربع ساعة بعد إصابة مدافعه محمد عيد والذي سيكون إلى جانب الروماني أفيدوا بتري أبرز الغائبين اليوم.

وكان الكرواتي دراغان قد حرص على معالجة الأخطاء الدفاعية التي دائما ما تتكرر وتحرج الفريق وينتظر أن يظهر المدافع عمر هوساوي للمرة الأولى، فيما سيوجد الثلاثي سعد الحارثي، محمد السهلاوي، وريان بلال خارج القائمة الأساسية بعد التألق الكبير الذي يقدمه الشاب سعود حمود.

في المقابل، يسعى الفيصلي سادس الترتيب برصيد (26 نقطة)، الذي يقوده الكرواتي زولانكو إلى الاعتماد على الهجوم المرتد وعدم مجاراة خصمه في فتح الملعب، ويلعب السوري وائل عيان دورا كبيرا في صناعة اللعب والقدرة على تحويل الهجمة إلى مرتدة على الفريق المقابل للاستفادة من البوسني ميجين مميلي في المقدمة بمساندة عبد الرحمن أنس وفهد سرور.

في الشرائع، سيرمي الوحدة العاشر (16 نقطة) بجميع أوراقه من أجل انتزاع نقاط لقائه الذي يجمعه بضيفه الحزم على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، بدافع الهروب من المؤخرة، تفاديا لأي تعقيدات، ولاسيما أن المنافسة دخلت مراحلها الحاسمة، ولذا نجد أن مدربه المصري مختار عمل طيلة التدريبات الأخيرة على تجهيز الفريق بالشكل الذي يمنحه القوة للظفر بالنقاط كاملة رغم ما يعانيه من غيابات وسط عناصره، على رأسهم الحارس عساف القرني، سليمان أميدو، وسلمان الصبياني.

ويحتاج الحزم (6 نقاط)، الذي يحتل المركز الأخير إلى النقاط حتى يتقدم خطوة نحو الابتعاد من موقعه الذي يحتله حاليا.

No comments: